5 نصائح مفيدة لصحة جسمك وعقلك


الأولى (1)

النوم 
النوم من الأشياء الضرورية في حياتنا . كما أن وجودها لنا  معجزة ربانية تستحق التفكير لانها من الظواهر المعقده , حيث أن عقولنا يحتاج الى النوم الكافي حتي يبدا يعيد ترتيب المعلومات وتثبيتها , لأن الدماغ البشري يتعب ويصبح أقل كفاءة وبالتالي يحتاج لنوم والراحة حتي يقوم بكافه عملة بشكل الصحيح . كما أن النوم  بالليل أفضل من النوم بالنهار .


5 نصائح مفيدة لصحة جسمك وعقلك












الثانية (2)

الأبتسامة 

وجد العلماء أن الابتسامة تحمل معلومات قوية تستطيع التأثير على العقل الباطن للأنسان ! والابتسامة هي عطاء يمكن أن تقدمه لأخرين لأنها تدخل السرور على قلوب الأخرين , وتوصيل المعلومة بسهولة ولابتسامة اللطيفة تبعد جو التوتر الذي يخيم على موقف ما , وهذا ما لا يستطيع المال فعله . وهنا نجد أن الابتسامة أهم من المال , لذالك فإن أقل ما تقدمه للأخرين هو صدقة الابتسامة .

5 نصائح مفيدة لصحة جسمك وعقلك













الثالثة (3)

التأمل لألوان الطبيعة 

هناك طريقة حديثة جداً لعلاج الاكتئاب وهي العلاج بالنظر وبتأمل ألوان الطبيعة الخضراء , وإن التأمل لساعة كل يوم في الشجر والورود وألوانها الزاهية هي طريقة فعالة لعلاج الاكتئاب والإحباط وكثير من الحالات النفسية المستعصية .

5 نصائح مفيدة لصحة جسمك وعقلك












الرابعة (4)

الأستماع للقراّن الكريم 


أنك عندما تسمع القراّن الكريم ولأطول مدة ممكنة كل يوم , فإن الذبذبات الصوتية القراّنية تدخل عبر الأذن وتحت تأثير كبير على خلايا الدماغ ! على الفور يقوم الدماغ بإعادة برمجة الخلايا وتنشيطها لتصبح أكثر قدرة على التحكم في أجهزة الجسم .
ويبدأ الدماغ بإعطاء أوامره لتنظيم عمل الكبد والبنكرياس ونظام المناعة والجهاز الهضمي .... فتقوم بعملها على أفضل وجه , وإعطاء أوامر لتنظيم عمل القلب . وهذا يؤدي للوقاية من أمراض القلب والسرطان .


الخامسة (5)

الأبتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية 

أن الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية يدمر خلايا الدماخ !
وأن النظر إلى النساء المتبرجات يتلف الخلايا المسؤولة عن أتخاذ القرار في الفص الجبهي للدماغ !
وهل تعلم أن العلماء قد أكتشفوا أن مشاهدة المقاطع الجنسية يضعف الذاكرة ويؤثر على أتخاذ القرار السليم ويسبب مشاكل نفسية وجسدية !!
















أقرأ المزيد



حقائق ومعلومات
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حقائق ومعلومات . .

جديد قسم : نفسية

إرسال تعليق

//]]>